دور تطوير الخدمات المصرفية وخصائصها التسويقية في المصارف التجارية دراسة استطلاعية في عينة من المصارف التجارية العراقية

دور تطوير الخدمات المصرفية وخصائصها التسويقية في المصارف التجارية دراسة استطلاعية في عينة من المصارف التجارية العراقية

بتول عبد علي غالي
مجلة المثنى للعلوم الادارية والاقتصادية
2017, المجلد 7, العدد 4, الصفحات 99-116

الخلاصة

يهدف البحث للتعرف على أهم المشكلات التي تواجه تطوير الخدمة المصرفية وخصائصها التسويقيه والايجابيات التي تنتج عن هذا التطوير في التسويق المصرفي في أنشطة المؤسسات المصرفية ودورها في التأثير على المصار التجارية وتلبيه حاجات ورغبات الزبائن، ولتحقيق ذلك تم تصميم استمارة استبيان وزعت على عينة من موظفي المصارف التجارية تم خلالها التوصل للعديد من الاستنتاجات والتوصيات أبرزها ضرورة إعادة هندسة العمل الإداري في المصارف مع التركيز على تدريب الكادر المصرفي العامل داخل وخارج المصرف بما يتناسب مع التطورات العالمية الحديثة والعمل على ابتكار خدمات مصرفية جديدة والعمل على تطوير الخدمات الحالية بما يتلاءم مع حاجات الزبائن وبقاء واستمرار المصرف .

DOI: 10.52113/6/2017-7-4/85-100

Categories: Uncategorized