تحسين جودة الخدمات التعليمية في ظل استراتيجيات التحول الرقمي: دراسة استطلاعية لاراء عينة من التدريسين في جامعة الموصل

تحسين جودة الخدمات التعليمية في ظل استراتيجيات التحول الرقمي: دراسة استطلاعية لاراء عينة من التدريسين في جامعة الموصل

الملخص

هدفت الدراسة الى تحسين جودة الخدمات في المنظمات التعليمية في ظل استخدام استراتيجيات التحول الرقمي ، وبحثت مشكلة المنظمات التعليمية في كيفية الاهتمام بالطرق والوسائل التعليمية الحديثة باستخدام وسائل التكنولوجيا ودورها في تطوير العملية التعليمية ورفع جودتها، وقامت الفرضيات التي تبنتها الدراسة على علاقات ارتباط وتأثير تحسين جودة الخدمات التعليمية واستخدام استراتيجيات التحول الرقمي، وتم اختيار جامعة الموصل مجتمعاً للدراسة والعاملين فيها من التدريسين عينة لها مكونة من (100) فرد ، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي في تحقيق الأهداف المرجوة ، واعتمدت الاستبانة كأداة في جمع البيانات، وتم تحليل البيانات باستخدام الحزمة  ( SPSS V- 26) وخرجت الدراسة بمجموعة من الاستنتاجات أهمها  ان للتحول الرقمي أهمية كبيرة في تحقيق جودة الخدمة التعليمية   في المنظمة المبحوثة  متمثلة بـ (جامعة الموصل).

مجلة المثنى للعلوم الادارية والاقتصادية, 2024,المجلد 14, العدد 1, الصفحات 43-54

DOI:10.52113/6/2024-14-1/43-54

Categories: Uncategorized