أثر التسويق الرقمي في تعزيز الأداء الريادي: دراسة تحليلية في الشركة العامة للصناعات الكهربائية والالكترونية
- Post by: Muthanna mjdes
- فبراير 4, 2025
- Comments off
الملخص
في ظل التطورات التكنولوجية المتسارعة والتحولات التي يشهدها العالم الرقمي، أصبح التسويق الرقمي أداة استراتيجية أساسية لتعزيز الأداء الريادي للمؤسسات. يهدف البحث الحالي إلى دراسة وتحليل الدور الذي يلعبه التسويق الرقمي في تحقيق الأداء الريادي، من خلال استعراض المفاهيم الأساسية لكلا المتغيرين، وفهم العلاقة التفاعلية بينهما. اعتمد البحث على المنهج التحليلي، واختيرت الشركة العامة للصناعات الكهربائية والالكترونية موقعا لتطبيق البحث، تم اختيار عينة قصدية مؤلفة من 100 موظف في الشركة واسترجعت 93 اجابة صالحة للقياس. توصلت الدراسة إلى وجود علاقة اثر وارتباط بين التسويق الرقمي والاداء الريادي وأن التسويق الرقمي يُعد محركاً رئيسياً لتحقيق الأداء الريادي من خلال قدرته على تحسين تجربة الزبائن، وزيادة الابتكار، وتعزيز التفاعل مع الأسواق المستهدفة.
مجلة المثنى للعلوم الادارية والاقتصادية, 2025,المجلد 15, العدد 1, الصفحات 29-38
DOI:10.52113/6/2025-15-1/29-38