دور تطوير الخدمات المصرفية وخصائصها التسويقية في المصارف التجارية دراسة استطلاعية في عينة من المصارف التجارية العراقية
- Post by: Muthanna mjdes
- سبتمبر 5, 2022
- Comments off
بتول عبد علي غالي
مجلة المثنى للعلوم الادارية والاقتصادية
2017, المجلد 7, العدد 4, الصفحات 99-116
2017, المجلد 7, العدد 4, الصفحات 99-116
الخلاصة
يهدف البحث للتعرف على أهم المشكلات التي تواجه تطوير الخدمة المصرفية وخصائصها التسويقيه والايجابيات التي تنتج عن هذا التطوير في التسويق المصرفي في أنشطة المؤسسات المصرفية ودورها في التأثير على المصار التجارية وتلبيه حاجات ورغبات الزبائن، ولتحقيق ذلك تم تصميم استمارة استبيان وزعت على عينة من موظفي المصارف التجارية تم خلالها التوصل للعديد من الاستنتاجات والتوصيات أبرزها ضرورة إعادة هندسة العمل الإداري في المصارف مع التركيز على تدريب الكادر المصرفي العامل داخل وخارج المصرف بما يتناسب مع التطورات العالمية الحديثة والعمل على ابتكار خدمات مصرفية جديدة والعمل على تطوير الخدمات الحالية بما يتلاءم مع حاجات الزبائن وبقاء واستمرار المصرف .
Categories: Uncategorized