أدارة الريع الفكري بالفن الرقمي التلاعب البصري عنصر (الادهاش) وعلاقته بسيكولوجية التسويق

أدارة الريع الفكري بالفن الرقمي التلاعب البصري عنصر (الادهاش) وعلاقته بسيكولوجية التسويق

الملخص

تعد التكنلوجيا الرقمية من العوامل التي غيرت عالمنا وساهمت في تطوير وتغيير النظرة الشمولية حول الحقل الاقتصادي عبر تنمية  سوق العمل الالكتروني الذي يهدف للحصول على منفعة اجتماعية واقتصادية للبلد ومن اجل الحصول على الرفاهية الاجتماعية عبر توفير سوق للمشاريع الصغيرة الناشئة ليحقق فرص للبطالة وعدم أفكارهم بطرح الابداع المتجدد وتحرير أفكارهم المختزلة ليكون هدفهم الفكري هو رفع قيمة الفكرة كونها اختراع ليست سلعة للبيع والشراء وانما لتطوير الذات لخدمة الصالح العام وتكمن أهميته السوق للابتداع الفكري عبر تأسيس مشاريع داعمة لسوق العمل لاجتذاب الايادي العاملة كونه يعد مصدر دخل قومي اقتصادي لأفراده وللبلد في حين كانت مشكلة الدراسة هي الدور الذي يجب ان تلعبه أدارة الرَيِع الفكري بالفن الرقمي (التلاعب البصري) لعنصر(الادهاش) وعلاقته بسيكولوجية التسويق في حين ان ابرز النتائج التي توصلت اليها الباحثة من استنتاجات في دراستها الوصفية في فرضياتها هي ان هنالك علاقة بين إدارة الريع الفكري بالفن الرقمي التلاعب البصري لعنصر الادهاش وسيكولوجية التسويق بمعامل ارتباط( 0.93 ) والمتغير الثاني بقيمة (0.92) في حين ان ابرز التوصيات هي تنمية الريع الفكري واستغلاله للصالح العام برفع كفاءته من خلال دعم الاختراعات ماديا ومعنويا.

مجلة المثنى للعلوم الادارية والاقتصادية, 2024,المجلد 1, العدد 1, الصفحات 774-780

DOI:10.52113/6/2024-S-1/774-780

Categories: Uncategorized