سلطة الادارة ودورها في تعزيز جودة الابلاغ المتكامل

سلطة الادارة ودورها في تعزيز جودة الابلاغ المتكامل

الملخص

أن إعداد التقارير المتكاملة هو شكل جديد من التقارير يهدف إلى تقديم صورة شاملة لأداء الوحدة الاقتصادية، ولأن جودة الابلاغ هي جانب حاسم من التقارير المتكاملة، لذا فأن البحث يهدف الى بيان تأثير البعد الثقافي (التفاوت في السلطة) على جودة التقارير المتكاملة، وسلوكيات الادارات العليا، في تعزيز جودة التقارير المتكاملة وطرق اعدادها واتخاذ قرارات الافصاح والتكامل في المعلومات المقدمة بهدف الاستفادة منها في بناء رؤى متكاملة عن الوحدة الاقتصادية، بافتراض أن هنالك علاقة معنوية ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين بعد التفاوت في السلطة (PD) وجودة الابلاغ المتكامل، وهو ما توصل إليه البحث من أن تأثيرات التفاوت في السلطة ينعكس على الابلاغ المتكامل، والثقافة التنظيمية والممارسات الإدارية للوحدة الاقتصادية، ويوصي البحث ويوصي البحث وفي ظل اختلاف الابعاد الثقافية بين بيئات الاعمال المختلفة سواء الوطنية أو الدولية، لكنها تبقى ذات تأثير معنوي لكونها جزء من تكوين  شخصية متخذ القرار، بالنتيجة فأن الجودة هي مفهوم نظري يخضع لرؤية اصحاب المصالح وكيفية الاستفادة منها في اتخاذ القرارات، بالنتيجة فإن إعداد التقارير المتكاملة بشكل فعال، يتطلب وجود نهج شامل لإدارة الأعمال، وبنية تحتية متكاملة بما فيها إشراك أصحاب المصالح، ونهج إداري يضع خلق القيمة كقضية استراتيجية ومن الاهداف الرئيسة للوحدة الاقتصادية

مجلة المثنى للعلوم الادارية والاقتصادية, 2024,المجلد 1, العدد 1, الصفحات 399-411

DOI:10.52113/6/2024-S-1/399-411

Categories: Uncategorized