تأثير المسؤولية الاجتماعية في اداراك ورغبة الزبون للعلامة التجارية: بحث استطلاعي تحليلي في مصرف اشور الدولي للاستثمار

تأثير المسؤولية الاجتماعية في اداراك ورغبة الزبون للعلامة التجارية: بحث استطلاعي تحليلي في مصرف اشور الدولي للاستثمار

الملخص

يهدف البحث إلى الكشف عن مدى مساهمة المسؤولية الاجتماعية في إدراك ورغبة الزبائن في التعامل مع العلامة التجارية المتمثلة في مصرف اشور الدولي للاستثمار (موقع تطبيق البحث). وتتمحور المشكلة الأساسية للدراسة على السؤال التالي: هل لتبني أبعاد المسؤولية الاجتماعية تأثير على إدراك الزبائن ورغباتهم في العلامة التجارية في المصرف المبحوث؟ولتحقيق هدف البحث تم تصميم وتطوير استبانة لجمع البيانات المتعلقة بمتغيرات البحث، وزعت على عينة عشوائية قوامها (140) عينة استرجع منها (125) استمارة صالحة للتحليل الاحصائي. وقد تم استخدام برنامج (SPSS Ver-24) ومجموعة من الأدوات والتقنيات الإحصائية مثل (اختبار الفا كرونباخ، والوسط الحسابي، والانحراف المعياري، ومعامل الاختلاف، والانحدار الخطي البسيط) في تحليل البيانات واستنتاج النتائج. وقد أظهر البحث نتائج مهمة، حيث تبين وجود تأثير للمسؤولية الاجتماعية على إدراك الزبائن ورغبتهم في العلامة التجارية. وهذا يشير إلى أن أي تحسين في المسؤولية الاجتماعية وأبعادها يعزز من إدراك الزبائن ورغبتهم في العلامة التجارية للمصرف المبحوث.

مجلة المثنى للعلوم الادارية والاقتصادية, 2024,المجلد 1, العدد 1, الصفحات 28-41

DOI:10.52113/6/2024-S-1/28-41

Categories: Uncategorized